ياسر السقا، المدير التنفيذي لاتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة
ياسر السقا، المدير التنفيذي لاتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة


السقا: نفذنا مبادرات لخدمة المرأة المعيلة والمستثمرين الصغار

محمد زين- عواد شكشك- نرمين سليمان

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 03:04 م

كشف ياسر السقا، المدير التنفيذي لاتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن تنفيذ الاتحاد العديد من المبادرات التي تخدم القطاع خلال ٢٠١٨ لمساعدة الشباب أو صغار المستثمرين أو المرأة المعيلة.

وأضاف المدير التنفيذي لاتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال كلمتها بجلسة «تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة» بموتمر «أخبار اليوم الاقتصادي الخامس»، أنه كانت هناك مبادرات لعمل السيدات من المنزل، متابعًا: على سبيل المثال قمنا بتدريب حوالي ٥ آلاف على الحرف اليدوية بدلا من اتجاه تلك السيدات إلى الحصول على إعانات من الدولة وأصبحت سيدة منتجة.

وأوضح أن هناك مبادرة من سيدة مصرية تعيش بدولة الكويت قامت بعمل موقع لتسويق منتجات ألف سيدة على الإنترنت بحوالي ٥٠ دولة حول العالم.

وأشار إلى أن الاتحاد يعمل مع جمعيات العديد كل واحد على حد على حسب المجتمع الكائن به لعمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتغير المجتمع منتجة.

ويحضر جلسة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة «أخبار اليوم الاقتصادي الخامس»، كل من المهندس علاء السقطى رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات وعدد من رؤساء البنوك.

وكانت فعاليات «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس» انطلقت أمس، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة